المدير العام الادارة
عدد المساهمات : 67 تاريخ التسجيل : 28/12/2011 الإقامة : مصر
| موضوع: أهم رموز واشارات الكنوز على الصخور الإثنين يناير 09, 2012 6:36 am | |
| الجزء الاول : علم إشارات الكنوز والنفائس غير الإسلامية الأيدي والأقدام 1- اليد المفتوحة داخل المغارة يكون الهدف تحتها مباشرة – محل إشارتها – في أرضية المغارة حيث ستجد صخرة والدفين بداخلها 2– اليد المقبوضة في المغارة الهدف سحاب تحت اليد مباشرة – الأمر ينطبق على الأيدي المتصافحة 3- اليد المتجه إلى الأعلى العمل عليها بحساب طول الاصبع الأوسط حتى الرسغ وتحويله إلى أمتار باتجاه الإبهام 4- إذا وجدت يدين متجانبتين فالعمل بينهما في المنتصف حيث يوجد درج سحاب فيه مال 5- يد إلى جانبها جرن وحلها بتقسيم طول اليد على المسافة بينها وبين الجرن وتحويل الناتج إلى أمتار باتجاه الاصبع الأوسط 6- يد إلى جانبها سهم وحلها بحذف طول اليد من طول السهم وتحويلها إلى أمتار بعكس اتجاه السهم 7- يد بأصابع و أخرى بدون أصابع وحلها بطرح طول اليد بدون أصابع من اليد التي بأصابع وتحويلها إلى أمتار باتجاه الاصبع الأوسط من اليد 8- يد أمامها كأس وحلها بطرح طول الكأس من طول اليد وتحويلها إلى أمتار باتجاه أعلى الكأس 9- يد إلى جانبها جرة وحلها بطرح طول اليد من طول الجرة وتحويلها إلى أمتار و العمل عليها باتجاه يد الجرة هذه الإشارة تدل على مغارة بها جرة ذهب *ملاحظة بالنسبة للأقدام العمل دائماً في حساب الأقدام على القدم اليسرى وفي حال كانت القدم يمنى فلك أن تأخذ قياسها من نهايتها حتى طرف الإبهام وتحويل الناتج إلى أمتار باتجاه الابهام حينها ستجد القدم اليسرى–والعمل عليها – *في حال كانت الموجودة يمنى فقط فمن الأفضل أن لا تتعب نفسك بالعمل عليها 10- القدم على صخرة بدون أصابع يقاس طول القدم ويحول إلى أمتار و العمل عليه إلى الأمام انطلاقاً من خط أو علامة صغيرة أمام القدم 11- قدم بأصابع أمامها جرن وحلها بقياس المسافة من الجرن إلى القدم وتقسيمها على طول القدم و العمل باتجاه ميلان الجرن 12- قدمين و جرن على صخرة وحلها بطرح طول القدم الصغرى من طول القدم الكبرى ثم يجمع الناتج مع المسافة بين القدمين ويحول إلى أمتار والقياس باتجاه ميلان الجرن أو المميز منه 13- قدم إلى جانبها أفعى وحلها بجمع طول القدم مع طول الأفعى مع المسافة بينهما و العمل باتجاه رأس الأفعى 14- قدم إلى جانبها يد وحلها بطرح طول اليد من طول القدم وتحويلها إلى أمتار بإتجاه إصبع اليد الأوسط 15- قدم إلى جانبها سهم يحذف طول القدم من طول السهم و العمل يكون عكس إتجاه السهم 16- قدم إلى جانبها جرون وحله بتقسيم طول القدم على عدد الجرون والعمل باتجاه ميول الجرن الذي يوجد فيه علامة مميزه 17-قدم بأصابع و آخرى بدون أصابع وحلها بطرح طول القدم بدون أصابع من القدم بأصابع وتحويلها إلى أمتار باتجاه الإصبع الكبير للقدم .
معنى الزائد + والسبب انك لو تمعنت بالصورة التي ارسلها الاخ ابو سلمى وجدت ان احد الاطراف قياسه اكثر وزائد من احد الاطراف والاتجاه يكون باتجاه الجزء الزائد فتقوم بقياس الخط كاملا باتجاه الطرف الزائد ويحول كل سم الى متر هذا تفسير و تفسير اخر ان هذه علامة تركية تدل على وجود قبر لجندي الماني وتفسير اخر ان الهدف تحت العلامة مباشرة اذا استوت اطرف الزائدة الاربعة بحيث جميع قياساته متساوية ثانيا اشارة المسمار له عدة حلول اولا الدفين يكون بالجهة الجنوبية من المسمار وعلى عدة مسافات ولكن اريد ان اسالك هل يوجد بالجهو الجنوبية من المسمار سلسة حجارة قديمة ام لا
بالنسبه للمفتاح خذ مقاس المفتاح ومقاس اللسان ثم اتجه باتجاه نهايه المفتاح(اللسان) ثم انحرف باتجاه اللسان حسب المقاسات والتركي عاده يكون بين 75 - 80 سم قم بقياس الهلال اولا من حافته الاولى الى حافته الثانية ثم قم بقياس فتحة الهلال ثم قم بتنصيف الفتحة ثم قم بتحويل كل واحد سنتمتر الى متر على ارض الواقع من داخل الهلال فان كان القياس قد جاء الى الحجر المثلث هنا لا بد ان تكون اشارة على المثلث والله اعلم فقم بتنضيفه بالماء ووضع مكبر عليه وانظر هل يوجد اشارات لا ترى بالعين المجردة فان لم يكن هناك اشارات انظر كيف يكون اتجاه الحجر المثلث وقم بقياسه ثم اذهب بنفس اتجاه رأس الحجر وانظر ماذا ترى . اما حرف T ان كان حرفا واحد يدل على وجود دفين بقبر والقياس يكون باتجاه العصا السفلية ان كان الطرفان من الاعلى مستويان اما اذا كان احد الاطراف العلوية زائد على الاخر فان دليل الاتجاه يكون باتجاه الطرف الزائد والله اعلم
-العلامات الرومانية التي فيها روح والتي هي نفر : أ- الزواحف : منها السلحفاء والحية بانواعها والعقرب والحرثون والضفدع والعنكبوت والحرباء السلحفاء : منها ما ياتي بالحجم الطبيعي ودفينه من الذهب ومنها ما يكون اصغر بكثير من الحجم الطبيعي ودفينه مجوهرات ثمينة وللعلم كلما صغر حجم أي اشارة كانت اثمن وحلها كالتالي : تعد المربعات او الدوائر التي على ظهرها ثم تحول العدد الى امتار باتجاه الراس الا اذا كانت خلفها بيض فيكون الاتجاه باتجاه الذيل الحرثون : تقيس طوله كاملا من الراس الى الذيل والاتجاه باتجاه الراس الضفدع : مثل الحرثون اذا كان واقفا اما اذا كان يقفز فالمسافة ابعد العنكبوت : غالبا ما ياتي داخل بئر قديم او مغارة والدفين مقابله تماما اذا كان في مغارة وتحته مباشرة اذا كان في بئر الا ان المشكلة تكمن في وجود مصيدة مخفية فالحذر من العنكبوت الحرباء : نفس الحرثون الا ان الدفين مرصود عادة او مخفي بطريقة شديدة الذكاء والحيلة العقرب : لها اكثر من حل حسب شكلها فاذا كانت كاملة دلت على اكثر من دفين اسهله ما يكون باتجاه الزنبور حيث تعد مفاصل النبور وتحول العدد لامتار كما يوجد اتجاه اخر في بعضها حسب الرجل اليمين وبه كلمة اكبر واثمن ولكن قياسه يعتمد على طول العقرب وفي بعض العقارب يصل عدد الدفائن الى 5 العقرب يرافقها دائماً حرف لاتيني أنيق وواضح وهو تثبيت فقط واتجاه للقبر / الهدف البعيد / أما الدفين القريب فيعرف اتجاهه من الابرة – الزبانة – أو السر الذي على ظهرها – الجرن أو أي إشارة أخرى مثل البصمة أو السهم ـ 1- إذا رأيت بصمة إبهام على عقربة متجهة إلى الشمال الشرقي يكون الدفن على مسافة ثلاثة أمتار باتجاه البصمة حصراً – و مبارك مقدماً 2- إذا وجدت خرامية بجسم العقرب وعلى العقرب يوجد حرف t فالخرامية تدل على الهدف البعيد وهو قبر والعمل عليه باتجاه فتحة الخرامية الصغيرة أما الهدف القريب فالعمل عليه بحساب عدد العقد وتحويلها إلى أمتار باتجاه المميز من حرف الـ t 3- دائرة وفي وسطها جرن أو دائرة ويخرج من الدائرة سيال إذا وجدت هذه الإشارة على عقرب بدون أرجل الحفر أمام هذه الإشارة بقامة ونصف أي 270 سم باتجاه ميلان الجرن او السيال 4- إشارة العقرب بدون توابع تعني أن الدفين أمامها حيث تحول العقد إلى أمتار ويكون الحفر باتجاه الزبانة . فإذا كان العقرب داخل جرن فما عليك إلا تستخدم نفس الحساب السابق ويكون الدفين بالصخر – داخل صخرة – 5- إذا كان العقرب بدون أرجل فالعمل تحته 6- وإذا كانت احدى الأقدام غير موجودة فالعمل باتجاهها مع تحويل عدد العقد إلى أمتار الحية : لها انواع كثيرة جدا واشكال كثيرة جدا ومنها الحية الزجاج : تدل على جواهر وقياسها تحسب طولها من الذيل الى الراس ثم تحول الى سم والهدف باتجاه اللسان او الراس الحية الرصاص : دفينها داخل جرن رصاص ويعتمد حلها على شكلها وطولها الحية من طينة الحكمة : نفس الكلام مع الحية الرصاص الحية النفر بشكل عام يعتمد حلها على شكلها فيجب ان تنظر الى شكلها وتشاهد أي شيء مميز فيها هل هو الراس ام الذيل ام انحناءة على الرقبة فتكون هي دليل الاتجاه الا اذا كان قربها ما يدل على الاتجاه مثل سهم صغير او بصمة اوجرن ****** الحية لها وصف طويل جدا جدا لا يستطيع احد ان يوفيها حقها
البوم : من اشهر العلامات واصعبها وهو ياتي عادة مطلسم ومرصود وله عدة اشكال ومواقع منها البوم الذي يقف مقابل باب مغارة وينظر اليها واذا لم يظهر الباب فاتجه باتجاه الرؤية تجده هناك ومنه الذي يكون داخل مغارة على الحائط ويكون كاملا او نصفه وتظهر عين واحدة تحتاج لفك الطلاسم لبدء العمل النسر : ملك الطيور ويدل على قبر ملك وقد يأتي فاردا جناحيه ليدل على سعة ملكه او واقفا وجناحيه مضمومة والهدف في الطيور عادة باتجاه الرؤية اذا كانت كاملة وواقفة تنظر الى شيء الا اذا رافقها اي علامة اخرى او كانت تحمل في منقارها شيء فهنا يختلف الوضع الصقر والطيور الجارحة بشكل عام بنفس الوصف السابق الحمامة : لها عدة اشكال ودفينها عادة من المجوهرات والاحجار الكريمة اذا كانت الحمامة واقفة وفي فمها حجر وتنظر الى اسفل فالهدف تحتها مباشرة حجر كريم اذا كانت تحمل قطف عنب فالهدف مجموعة من الاحجار الكريمة اذا كانت تتهيأ للطيران فالهدف بعيد قليلا اذا كانت على شكل الطيران فالهدف بعيد وربما كان على الجبل المقابل ...... اي طائر ينظر الى خلفه فالهدف وراءه مباشرة الطائر الذي خلفه بيضة او اكثر تدل على مجوهرات بعدد البيض والهدف وراءها او باتجاه العلامة الفارقة خف الجمل : ياتي بحجمه الطبيعي ومنه نوعان الاول باظافر او يسميها البعض زموع والثاني بدون وطريقة القياس واحدة ولكن الذي بزموع افضل من ناحية الدفين حيث تقيس الخف وتمشي من وسط الخف بخط مستقيم تجد قبر قد يكون داخل رجم حجارة او مغارة وقد يكون في المغارة سرداب ومنه الروماني ومنه اليهودي ..... راس الثور : من اثمن الاشارات المعروفة ويأتي على صخرة على طرفها ينظر باتجاه معين وافضله الاعور ودفينه امامه باتجاه النظر واذا كان اعور باتجاه العين العوراء وهو مخزن للمال راس ثور داخل مغارة او سرداب : يكون محاطا بعدد من المثلثات ويكون لونها عادة احمر اتبع جهة النظر ايضا راس الكبش : نفس وصف راس الثور الا ان الكمية اقل راس الاسد : اذا كان راس اسد على يمين مغارة وراس اخر على اليسار فهذه مغارة منظورة يهودي راس انسان : اتبع جهة النظر راس جمل مع الرقبة : وينزل من الرقبة حبل به سلة او صندوق او جرة يكون الهدف باتجاه نظر الجمل حافر حصان : يدل على قبر فارس ويكون قريبا منه مربط فرس اي خرامية في الصخر مخلب اسد او قط : ويكون حفر يشبه الجرن الا ان له ثلاث اصابع في طرف الجرن ويدل على قبر مرصود يكون تحت نفس الصخر عادة وجه انسان كامل المعالم ولا يوجد اي علامة فارقة فيه اتبع اتجاه النظر وجه انسان داخل مغارة اتبع اتجاه النظر وقد تجد باب سرداب مغلق او جرن في الحائط غير ظاهر عين : تعد الرموش واذا كانت كلها متساوية داخل مغارة فما يقابلها هناك جرن مخفي عين : فيها رمش اطول من الباقي يكون هو الاتجاه ودفين العين من الجواهر جوهرة او اكثر كف : سواء يمين او شمال لا فرق والفرق في قوة الرصد حيث ان الشمال برصد اقوى والاتجاه يكون باتجاه الاصبع الوسطى اذا كانت الاصابع متفرقة واذا كانت مجتمعة باتجاه الكف ( الكف دائما مرصود وقد يكون داخل مغارة او بئر وقد يكون على ظهر صخرة ) القدم : اذا كان يمين يلزمك ايجاد القدم الشمال بحيث يكون القدم واصابعه واضحة وقد يكون قدم رجل او طفل وهو يدل على قبر فاذا وجدت اليمين تقيس طوله وتتجه للامام ستجد صخرة عليها القدم الشمال تقيس طولها وتتجه للامام تجد القبر اما اذا وجدت الشمال مباشرة فتقيسها وتمشي.
السلحفاة – الكركعة – رائعة و بسيطة ولها حالات كثيرة ومها ما يأتي بالحجم الطبيعي ودفينه من الذهب ومنها ما يكون أصغر بكثير من الحجم الطبيعي ودفينه مجوهرات ثمينة وحل السلحفاة على ظهرها – ويكون بعد المربعات أو الدوائر في صدفتها ثم تحويل العدد إلى أمتار باتجاه الرأس إلا إذا كان خلفها بيض فيكون العمل باتجاه الذيل فإذا كان الذيل معكوفاً فالعمل باتجاه العكفة وإذا كانت بعين واحدة فالعمل باتجاه العين وإن كانت مرفقة بسهم أو جرن فالعمل باتجاه السهم أو ميلان الجرن حالات أخرى أ- إذا كانت السلحفاة باتجاه الشمال الغربي و على مسافة 13 متر أمام رأسها وجدت حرف h فإنك ستجد على مسافة 2 – 3 متر من الحرف سيالين عريضين متوازيان أو ملتقيان - في حال كانا ملتقيان يكون العمل عند نهاية الالتقاء تحت الصخرة يوجد درج أو ريقار - أما إذا كانا متوازيان فإنك ستجد جرن فايش على مسافة متر أو مترين أو على نفس الصخرة و حساب الدفين بحساب الجرن كما يلي القطر + العمق تقسيم x 3.37 ب- سلحفاة معها حرف t وبالكتف الأيسر ضربة خنصر قس 13 متراً تقريباً ستجد حرف h قس باتجاه ضربة الخنصر يوجد سيالان بعرض الكف على صخرة العمل بنهايتهما ج – سلحفاة لها ذيل وبدون رأس أو أرجل قس طول السلحفاة حتى نهاية الذيل والعمل باتجاه الذيل د- جوهرة على ظهر السلحفاة وهي تعني أن الدفين موجود ضمن بئر والبئر يوجد فيه محراب ويكون العمل عند المحراب وتثبيت هذه الإشارة على مسافة ستة أمتار حتى ثلاثة عشر متراً حيث ستجد صليب نفر أو حفر والقياس منه إلى البئر أي ثلاث أو ستة أمتار تقريباً وباتجاه المميز من ضلع الصليب سلحفاة ولكن .. - إذا كانت السلحفاة مقطوعة الرأس فالدفين غير موجود – أخذه من قام بدفنه - - إذا كانت السلحفاة دون رأس و لا أرجل و لا ذيل فالدفين مرصود – خطر الموت
| |
|
المدير العام الادارة
عدد المساهمات : 67 تاريخ التسجيل : 28/12/2011 الإقامة : مصر
| موضوع: أهم رموز واشارات الكنوز على الصخور الإثنين يناير 09, 2012 6:39 am | |
| الجزء الرابع :
الاشارات المتتابعة هي الاشارات التي تدل على بعضها ويسميها البعض الإشارات التكميلية او التوجيهية لنفرض ان احدهم وضع دفينا ما في منطقة ما ووضع عليه اشارة معينة ولان الصخور كثيرة ومنها ما هو متشابه والزمن له تاثير على طبيعة التضاريس وكذلك تغير طبيعة المنطقة و النسيان وغيره كلها عوامل تجعل هذا الشخص يضع مخططا لدفينه الرومان والاتراك وغيرهم فعلوها واستفادوا من غيرهم حسب ما نعتقد تم وضع الدفين ثم وضعت الاشارة الرئيسية وفي منطقة اخرى قريبة عليها يتم وضع اشارة اخرى لتدل على الإشارة الرئيسية وليس على الدفين ولا تكون بدقة وبمكانة الإشارة الرئيسية وفي منطقة اخرى قريبة يتم عمل ما تم سابقا ولكنها اشارة تدل على الاشارة الاولى وعلى الاشارة الثانية معا كثير من الباحثين عن الكنوز يجدون الاشارة الرئيسية ومنهم من يجد الإشارة الأولى ومنهم من يجد الإشارة الثانية والثالثة لذا لا بد ان تبحث جيدا وتعي جميع هذه الامور وتاخذها بالحسبان مثال : رسمة الطير: الذي يطير او السهم هي من ابعد الإشارات واذا فلا تبحث في المحيط بل ابحث في المنطقة المقابلة وقد تدل على مسافة كبيرة وخاصة الطير السهم : اتبع راسه في الاتجاه ولكن يجب ان تمشي لمسافة طويلة تتعدى مئات الامتار في حالات معينة واذا كان السهم مقطوعا يدل انك سوف تقطع واديا بين جبلين . الاشارات المتجمعة تدل على شيء عظيم ولكنه محمي بطريقة ما قد يكون منظورا او مرصودا فتجمع الاشارات ووضوحها في منطقة معينة يدل على شيء عظيم جدا ولكن هناك تحدي كبير للوصول اليه كما ان بعض الاشارات الكبيرة والواضحة تدل على كنوز ومساكن وخرب وقصور ولكنها تقول لك احذر لا تتسرع
تصنيف الإشارات : 1- الإشارات التوجيهية : وهي الإشارات التي تستخدم لتوجيهك للهدف عن بعد وهي تكون على مسافة معينة من الهدف ، وتكون بطول معين وبدلالات معينة ، وهي ثابتة لكل حضارة . يقوم الباحث بقياسها أو قياس جزء منها وتحويل مقاسها حسب الحضارة وحسب باقي المدلولات ويتجه باتجاه الهدف ، وهي توصله لأقرب نقطة من الهدف . أمثلة على الإشارات التوجيهية : العقرب - الأفعى - الدعسات مع جرن - السيال مع جرن - الحرذون - الطائر - الجمل -الثور - ... إلخ .
2 - الإشارات التكميلية : وهي إشارة تكون مع الإشارة التوجيهية ولا تستطيع تحليل الإشارة التوجيهية إلا بهذه الإشارة التكميلية ، وهي هامة جداً إذ انها تغير الإتجاه بمقدار 180 درجة . ولهذا يكون طلب الأخوة الخبراء من المستفسرين صورة كاملة للإشارة . وقد تكون الإشارة التكميلية هي أساس القياس للإشارة ، وبعض الخبراء يستطيع تحديد نوع الهدف من الإشارة التكميلية , وهي مرحلة متقدمة للخبير نفسه . فالبعض يعتقد أن كل القياسات تؤخذ من الإشارة التوجيهية وهذا خطأ كبير وشائع . أمثلة على الإشارة التكميلية : أغلبها تكون جرن - سيال - طلقة للتركي - مسمار الدعسة - لسان الأفعى - أرجل العقرب - صليب العقرب - أحرف العقرب - مربعات السلحفاة - خرامية دعسة الفرس - أذن الجرة ... إلخ . وبالإشارة التكميلية يستطيع الخبير أن يكشف الإشارة المزورة .
3 - الإشارة التثبيتية : هي إشارة تكون فوق الهدف مباشرة بجانبه بمسافة لا تزيد عن 3 متر مربع وهي تؤكد لك وجود الهدف ومكانه ، ولكن من الصعب العثور عليها من قبل الأشخاص العاديين غير المتمرسين . ولكن تحتاج خبرة لتمييزها ، لانك قد تجد التثبيتية قبل التوجيهية ، وهنا تقع الحيرة والتثبيتية لها أشكال عديدة كما ذكر ، والزائد التركية من الإشارات التثبيتية التي تكون فوق الهدف أو بجانبه مباشرة ومن هذه الإشارة يستطيع الخبير أن يحدد عمق الهدف ومحتواه وهي تحتاج خبرة عالية جداً . وبالعادة تكون هذه الإشارة مدفونة بالتراب أو موضوع فوقها صخرة بشكل واضح للمتمرس والخبير ، وتكون هذه الصخرة مسندة بحجارة صغيرة من جميع الجهات بشكل دائرة . على الباحث أن لا يمل بالبحث عن الإشارة التثبيتية فوجودها يعني وجود الهدف وهي مخبأة تحت قشة كما يسميها الخبراء . أمثلة الإشارة التثبيتية : - الأفعى بدون أعين ومطوية على نفسها فهي تثبيتية - عقرب ليس لديه أرجل ولا عقد وعلى ظهره حرف l فهو فوق الهدف مباشرة - الجرن ولكن يعتمد على الإشارة التي وجهتك إليه - ولهذا نطلب من الأشخاص الذين يعثرون على الجرون أن يبحثوا عن إشارات أخرى حتى نتأكد أنها نقطة صفر أما لا . - الصليب متعامد الضلعين وصغير الحجم فهو إشارة تثبيتية وليس نقطة صفر, لأن نقطة الصفر تكون كالإحداثية لتقيس منها وتعتبر إشارة توجيهية - الصليب التركي ( الزائد ) يكون بالقرب من الهدف مباشرة وبالأغلب يكون الهدف شرق الحجر الذي عليه الزائد . - الحجر اللامع اوالصخرة المدهونة بالزيت ولا يوجد عليها عطونة هي اشارة تثبيتية - صورة الغزال ورأسه للأسفل يكون إشارة تثبيتية , - الدجاجة الراقدة على بيض تكون إشارة تثبتية - الدعستين بأصابع ومتوازيتان وبدون أي جرن تكون فوق الهدف وتثبيتية , - الجرة المقلوبة على فمها تثبتية - الجمل البارك ورأسه منحني تثبيتية فالهدف تحته - المرأة الحامل وميولها للأمام تثبيتية , السيالة العميقة والتي يزيد طولها عن 70 سم تثبيتية - بصمة رؤوس أصابع كف اليد فقط - الصليب الصغير تثبيتية - الزائد للإشارة التركية تثبيتية - بصمة الإبهام لوحدها تثبيتية -العقرب ( وله مدلول خاص ) باقي صور الحيوانات ( وله مدلول خاص ) وتحتاج الحيوانات لوحدها موضوع طويل وذلك لدقة تفاصيلها ولصعوبتها وبعض الباحثين يخطئون بتصنيف الإشارات ولا يعيرون له أي أهمية ، مع أنه رأس مال البحث ، لأنك قد تتخذ إشارة تثبيتية وتعتقد أنها توجيهية . وهناك أمور هامة يجب مراعاتها أثناء البحث منها: تداخل الإشارات : تداخل إشارات لهدف مع إشارات هدف ثاني ، وهذا الموضوع من أكثر المواضيع الشائكة بالبحث والتي تبعد الباحثين عن الهدف . وتحتاج خبرة عالية حتى تستطيع الفصل بين إشارات كل هدف ، وتعتمد أيضاً على الخبرة بالتصنيف ، وتحديد اشارة كل حضارة . وربما تجد في موقع أكثر من 30 إشارة بين تكميلية وتوجيهية , وننبه من اللبس بين اشارات كل حضارة . ولكن أغلب الإشارات تعتمد على العقدة = الخطوة ، وأهم ميزة بالباحث أن يكون ذا فراسة فإن الفراسة تعطيه دفعة قوية للأمام بهذا الموضوع, وبالنسبة لإشارة رؤوس اصابع اليد ، إن حوت على جرن أمامها فهي توجيهية[url=http://www.aeslam7gza.com/vb] [/url] الجزء الخامس :
طينة الحكمة : هي مواد مخلوطة مع بعضها من صخر مطحون وقشر بيض ومواد اخرى غير معروفة ( وتضاهي الاسمنت حاليا ) استعملها الاقدمون وخصوصا الرومان لتسكير ابواب المغر او الجرون او الرانات بعد وضع الدفين او غيره بداخلها وربما استعملت في البناء في ذلك الوقت اكتشاف طينة الحكمة نخلط في عبوة بلاستيكية حجم لترين ( ماء وبنزين النصف بالنصف ) وبعد خلطها جيدا ترش الخليط على باب المغارة والمناطق المحيطة به ، او على صخرة مشكوك وجود جرن مخفي فيها فإن رأيت في الصخر لونا غير اللون الطبيعي فاعلم أن الباب مغلق بطينة الحكمة وهي من أسرار القدماء فإن وجدت ذلك فعليك بالنار حيث أنها الوحيدة القادرة على فك وتفتيت هذه الطينة فتحضر كمية كبيرة من الحطب أو يفضل عجلات الكاوتشوك وتقوم بإشعالها عند المدخل وحاول أن تبتعد عنها لمسافة معقولة تحسبا لأي تطاير للصخر أو الأتربة وبعد فترة من الاشتعال وبعد ان تسمع صوت شبيه بالانفجار ولكن اخف فاعلم ان الطينة التي كانت حول الباب قد تفككت بامر الله فحاول استخدام شيش او قضيب من الحديد لتحريك الباب او الغطاء الصخري وفصله عن المغارة ثم اترك المغارة لمدة ساعتين حتى يتغير الهواء الذي بداخلها ثم امض الى الداخل
كيفية فتح الجرن المغلق : الجرن المغلق هو جرن داخل الصخر حجمه يعتمد على الدفين الموجود بداخله ومغطى بطينة الحكمة وهناك منطقة في غطاء الجرن المغلق رقيقة جدا . وبقية الاطراف صلبة جدا سواء كان غطاء الجرن من طينة الحكمة ام من الرصاص لمعرفة هذه النقطة الضعيفة: قم بصب الماء ولاحظ وبشكل دقيق حيث ان مكان النقطة الضعيفة " سيجف " بسرعة وما عليك الا ان تقوم بفتح هذا الجرن بازميل وشاكوش من عند هذه النقطة الرقيقة ويكون هذا الجرن مسحوب من الهواء بحيث لا يمكن فتحة اطلاقا الا اذا عرفت تلك النقطة الرقيقة . ( يكون مسحوب من الهواء لوضعهم حشرة او كائن حي صغير عند الدفين ليستهلك الهواء بداخل الجرن )
الران : الران هو مكان محفور بالصخر على شكل معين وبداخله الدفين او يكون قبر داخل الصخر ويكون مغطى بطينة الحكمة وحجمه وعمقه يختلف حسب حجم الدفين ويختلف الران عن الجرن الذي به دفين من حيث الحجم والشكل حيث يكون الران اكبر حجما وشكله ممكن يكون مستطيل او مربع ام الجرن الذي به الدفين فحجمه اصغر وشكله يكون دائري ويشترك الران والجرن المغلق في انهما يكونا مفرغين من الهواء ( لوجود حيوان صغير او حشرة بداخلهما لتفريغ الهواء) فك الران : سلط نار قوية على الران حتى يكاد يكون محمر او يكون احمر من شدة الحرارة ثم صب عليه ماء وهو لا يزال ساخن اي فورا فانه يتكسر بسهولة ان شاء الله وهذه الطريقة المثلى
حجر الدفائن ( الحجر الامع ) حجر الدفائن او الحجر اللامع هو حجر مصبوب عليه الزيت فما هو الحجر اللامع طبيعة الحجارة البازلتية مكونة من خليط معادن وهذه المعادن تتعرض لمادة شبيهة بالصدأ نتيجة لعوامل الطبيعة وهي المادة البيضاء على مرور الزمان . وكان الرومان يعلمون بهذه المادة ومن الضرورة للباحث عن الدفين أن يعرف هذه الميزة أي العطن أو الصدأ لأنه من خلاله يستطيع أن يحدد عمر الحجر ويحدد وجهته والحقبة التي يتبع لها ومدى العوامل البشرية فيه فكان الرومان يميزون حجر الدفين والإشارة التثبيتية برش زيت ومادة أخرى لا أعلمها تمنع ظهور الصدأ أو العطن هذه الحجارة وتجعلها لامعة حتى بعد مرور مئات السنين وتبقى مميزة وهنا على الباحث ان يحدد هذه الحجر ، وبعضه قد يحوي الدفين لأنه يكون ملحوم برصاص ولا يخفى علينا أن هناك من الدفائن ما يكون داخل الصخر ، وهذه الصخرة من ميزتها أنها تكون مصبوبة عليها الزيت ، وتكون واضحة . وتحديد نسبة العطونة على الصخر تفيد في تحديد الزمن وتحديد الأحجار المجلوبة والمستخدمة في الدفين وخصوصاً للدفائن العثمانية للبحث عن الإشارات ومناطق تحديد الدفائن ، فهي تعتمد على الفراسة وعلى خبرة بعطن الحجارة فبمجرد ملاحظتك لصف حجارة مختلفة العطونة عما حولها فهذا أكبر دليل على وجود دفين بالمنطقة أو قبر . والشرط الأساسي أن تكون من أهل المنطقة حتى تميز حجر الدفين والحجر المجلوب من بين الحجارة الطبيعية . فبمجرد نظرة عامة تستطيع أن تفصل عن الحجر الموضوع باليد والمجلوب عن الحجرالطبيعي وذلك من خلال زوايا الاحجار وطريقة رصفها وصفها . وأغلب حجارة الدفين يكون من بينها حجر مميز ومصبوب عليه ( الزيت اللامع ) ولا تكاد تخلو صفاة بأرض الشام من دفين الحجر الذي يحوي دفين بداخله فهو حجر لونه يميل إلى الأحمر وتحسه أنه صبة اسمنتية قديمة ولكن لونه مائل للحمر مع وجود لمعة واضحة فيهويكون على شكل حيوان منتفخ أو شكل مميز . والاهم من ذلك ان نعرف معتقدات القوم فهي اهم شيء بمعنى لو اخذنا اي اشارة يجب ان نعرف عصرها والى اي فترة تعود ومكان تواجدها وماذا كانت تعني عند القدماء الرصد هو وضح حارس ما كجن مثلا على الدفين وهو حسب نوع الحضارة فلكل حضارة نوع معين ومن اشهر العلامات المرصودة الشمس والكف والمخلب
سابدا بالتحدث عن بعض الاشارات المهمة والتي هي على شكل حيوان وسابدا بحيوان مهم جدا جدا ويدل في الغالب على بنك وربما كان يهودي وهو او روماني اينما وجد فانه دفين مهم وهو القرد القرد النفر الذي يتأهب للقفز وهذا يكون دفينه امامه بمسافة لا تتعدى خمسة الى ستة متر اي في المكان الذي سيقفز اليه القرد النفر وكل اعضاؤه واضحة فيكون ذيله هو اتجاه الدفين بحيث تقيس ذيله وتتجه باتجاه راس الذيل القرد المجسم داخل مغارة وكل اعضاؤه واضحة ويمد لسانه من فمه فيكون لسانه هو اتجاه الدفين بحيث يكون اتجاه لسانه الى اسفل المغارة فانت تمد خط مستقيم من لسانه الى ارض المغارة فيكون الدفين اينما وجدت هذه الاشارة فهي اشارة مهمة وتدل على كنز ثمين
الاسد يدل على دفين ملكي فالاسد ملك ودفينه ملكي اذا كان الاسد مجسم وموجود داخل مغارة وينظر الى شيء فان الدفين باتجاه نظره اما اذا كان نفر فيختلف الوضع حسب شكله والعلامات البارزة والفارقة فيه اسد نفر يجلس على رجليه ويديه قائمة تنظر باتجاه نظره اسد نفر نائم يعني رجليه ويديه تحته يكون دفينه تحته
الثور ومن حالاته الثور الواقف داخل مغارة ننظر باتجاه نظره لنجد سردابا او بابا مغلقا الثور البارك الجالس على جميع قوائمه نبحث تحته الثور الماشي ويثني احدى رجليه ناخذ هذه الرجل علامة توجه ونمشي باتجاهها ملاحظة حسب علمي ان البقرة لا تعامل معاملة الثور
نتحدث الان عن الاشارات المتتابعة هي الاشارات التي تدل على بعضها والتي يسميها بعض الاخوة في الممنتدى وغيره الاشارات التكميلية او التوجيهية لنفرض ان احدهم وضع دفينا ما في منطقة ما ووضع عليه اشارة معينة تم وضع الدفينة وتم وضع اشارتها الرئيسية في منطقة اخرى قريبة عليها يتم وضع اشارة اخرى لتدل على الاشارة وليس على الدفين ولا تكون بدقة وبمكانة الاشارة الرئيسية في منطقة اخرى قريبة يتم عمل ما تم سابقا ولكنها اشارة تدل على الاشارة الاولى وعلى الاشارة الثانية معا لاحظوا مستوى التفكير اذا لزم الامر يتم وضع اشارة اخرى هكذا كثير من الاخوة يجدون الاشارة الرئيسية ومنهم من يجد الاشارة الاولى ومنهم من يجد الاشارة الثانية والثالثة .لذا لا بد ان تبحث جيدا وتعي جميع هذه الامور وتاخذها بالحسبان مثال : رسمة الطير الذي يطير او السهم هي من ابعد الاشارات واذا وجدتها فلا تبحث في المحيط بل ابحث في المنطقة المقابلة وقد تدل على مسافة كبيرة وخاصة الطير ................... السهم اتبع راسه في الاتجاه ولكن يجب ان تمشي لمسافة طويلة تتعدى مئات الامتار في حالات معينة واذا كان السهم مقطوعا يدل انك سوف تقطع واديا بين جبلين
الاشارات المتجمعة تدل على شيء عظيم ولكنه محمي بطريقة ما قد يكون منظورا او مرصودا فتجمع الاشارات ووضوحها في منطقة معينة يدل على شيء عظيم جداولكن هناك تحدي كبير للوصول اليه كما ان بعض الاشارات الكبيرة والواضحة تدل على كنوز ومساكن وخرب وقصور ولكنها تقول لك احذر من علامات المنظور المشهورة وتجها في محيط ضيق افعى او اكثر نفر سلحفاء نفر تمساح او اكثر نفر كرسي الختم المقدوني الشهير ctc شجرة اسد ولبوة
الاشارات الدالة على الكنوز والقبور الثمينة لقد صنف الأخ الخزيمة الاشارات حسب الحضارة التي تعود اليها ولكن يمكن ان نصنففها بشكل آخر الى 1- اشارات محفورة حفر 2- اشارات نافرة ( وهذه قد تكون من أصل الصخر أو من الرصاص أو من طينة الحكمة وهي مادة شبيهة بالاسمنت ولكن لها تركيب معين بحيث بعد وضعها على الصخر وبعد جفافها تصبح مماثلة لهذه الصخرة ويصعب تمييزها عنها الا بعين خبيرة جدا ) والآن الى بعض دلائل الاشارات 1- العين النفر تشير الى جوهرة داخل جرن 2- اذا كانت الرسمة قدم انسان يسرى يتم القياس عليها اما اذا كانت الرسمة قدم يمنى فيجب ايجاد اليسرى بعد قياس اليمنى 3 - اذا كانت الاشارة عناقيد عنب على باب بيت فانها تشير الى وجود مجوهرات ولكن يجب ان تكون حبات العناقيد فردية 4- كل حية يزيد طولها عن 41 سم فهي دلالة للماء وليس لها أي أهمية 5 - رسمة المفتاح تشير الى باب مغارة 6- رسمة الشمس النفر سواء الكاملة ام نصف الشمس تشير الى كتاب داخل قبر أوداخل جرن وفي حالات قليلة يمكن ان يكون معبد تحت الأرض 7 -اشارة التاج تشير الى قبر ملكي داخل مغارة او بالصخر 8 - خف الجمل يشير الى وجود ران بالصخر 9 - خف الجمل الزاحط عادة يشير لوجود زجاجيات 10 -الصليب النفر طويل الضلع يشير الى مقبرة ثمينة داخل مغارة 11- اشارة دعسة الفرس (حذوة الفرس ) وغالبا ماتكون متجهة الى الشمال الغربي وهي تشير الى قبر فارس وهو ثمين وهنا يختلف الموضوع حسب عدد المسامير الموجودة بالحذوة وكون هذه المسامير نافرة ام محفورة 12- العقرب عادة اغنى من الحية 13- وجود اشارة المنقلة و(هي عبارة عن مجموعة من الأجران بشكل متوازي ويكون أحد هذه الأجران منفردا عن البقية) تشير الى مقبرة ولكن أثمن ما فيها قبر كبير القوم والذي يشير اليه الجرن المنفرد اي الذي يكون خارج مجموعة الاجران المتوازية 14- وجود معدن مثل سيخ معدني أو رصاصة معدنية مغروسة في صخرة أوجدار قرب اشارة فهي تأكيد على وجود الدفين 15- وجود بصمة اصبع قرب اشارة دليل أيضا على تأكيد الدفين والله الموفق[url=http://www.aeslam7gza.com/vb] [/url] الجزء السادس:
مصطلحات تركية : بلكات=الحاميات العسكريه العثمانيه الارادة السلطانية=الارادة السنية:الامر السلطاني او المرسوم الخزينة السلطانية= الخزينة الداخلية:إدارة الاموال دار السعادة لقب اطلق على العاصمه العثمانية إستانبول كما اطلق على بعض قصور السلاطين واقسام الحريم فيها الصرة=الصرة السلطانية :الهدية ويطلق على المبالغ التي ترسل دوريا من إستانبول الى مكه المكرمه والمدينه المنوره المحمل:يطلق على قافلة الابل التي تحمل المساعدات المرسله لاهالي الحرميت في موسم الحج ويتصدر هذه القافله جمل يوضع عليه هودج عال مثلث في اعلاه وقد يحمل بالكسوة المرسله إلى الكعبه والحجرة النبويه ابلق: هذه اللفظة تطلق على الابنية التي يتعاقب في جدرانها مدماك قاتم فاخر فاتح ازج: يجمع على آزج وآزاج وهي ضرب من الابنية تبنى طولا ويقال بالفارسيه ادستان تعني القبو باب السر: باب للنجاة في حالة الخطر وحصار القلعه تطريده: تجريده او حمله من العساكر يسق: مكان الاعتقال يدي قوله: خزانة الابراج السبعة (بيت مال السلطان) يشمك:لثام يغما:غش.مكر.خداع.فوضى يكي جرى (تقرأ:يني جري):القوة الجديدة ثكنة:تدل على صحن يتقدم البناءاويتوسطه ويقع بين البابين الخارجي والداخلي وسقفه اعلى من مستوى سائر اجزاء البناء وهو مقبب تذكر احيانا بلفظ((درقاعة))
لفظ الجلالة الله تضع الأشارة خلفك ثم تتجه يسارك وهي بالخلف 99 خطوة أو 999 خطوة وغالبآ يستخدمون 99 خطوة خطوتهم تعادل متر تقريبآ ستجد هناك أشارة ركز جيدآ وأنت تمشي فقد تجد أشارة تابعه قبل 99 متر
[url=http://www.aeslam7gza.com/vb] [/url] الجزء السابع :
أتمنى لكم التوفيق والسداد وهذا كل ما استطعت ان اجمعه عن علم الكنوز والدفائن ولاتنسونا من خالص دعاكم .
| |
|